من هو الروح القُدُس؟

سؤال وجواب

الروح القدس هو كائِن حقيقي جاء إلى الأرض ليحل على تابعي يسوع المسيح الحقيقيين. لقد سبَق الرب يسوع أن أَخبَر تلامِيذَه عن الروح القُدس.

”وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزياً آخر يمكث معكم إلى الأبد. روح الحق الذي لا يستطيع العالم أن يقبله لأنه لا يراه ولا يعرفه وأما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم ويكون فيكم. لا أترككم يتامى إني آتي إليكم“ يوحنا 14: 16 – 18.

عِندَما يولد الشخص ولادة روحية جديدة من الله  بإيمانه بالرب يسوع يسكن الله الروح القدس داخِله.

”أما تعلَمون أنَّكُم هَيكَل الله، وروح الله يسكُن فيكُم؟“ 1كورنثوس3: 16.

إن أحد الأدوار الرئيسية للروح القدس هو أن يكون شاهداً عن يسوع المسيح، فهو يُخبر قلوب الناس عن حقيقة يسوع المسيح. ويُعَد الروح القدس مُعلِّماً للمسيحيين المؤمنين، ويكشف إرادة الله لنا.

”أما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآب بإسمي فهو يُعَلِّمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم“ (يوحنا 14: 26)

إن الروح القدس أُعطي ليسكن في الذين يؤمنون بيسوع المسيح ليَحيوا حياة كما يريد الله. حياة تعكس صفات الإله الذي يؤمنون به، فالروح القدس سيُظهِر ثمره في حياتنا: المحبة، الفرح، السلام، طول الأناة، اللطف، الصلاح، الإيمان، الوداعة، التعفف. (غلاطية 5: 22 – 23).

فبدلاً من أن تحاول أن تكون محب وصبور فإن الله يطلب منك أن تعتمد عليه وهو سوف يبني كل هذه الأشياء و يُظهرها في حياتك. لذلك علينا كمسيحيين أن نسلك بحسب الروح القُدُس لكَي يظهَر ثمَرَه فينا. وإن ذلك يعني ببساطة أن نقرأ كلِماتَهُ التي أوحى بِها في الكِتاب المُقدَّس. فعِندما تقرأ، تَفهَم، وتَحفَظ آيات الكِتاب المُقدَّس وتَعمَل بِها عِندها سيَظهَر ثمَر الروح القُدُس في حياتِك.