من هو يسوع المسيح؟

يسوع المسيح

من غير الممكن لنا أن نعرف إن كان الله موجوداً أو ما هي طبيعته إلا إذا أخذ هو المبادرة وكشف لنا عن نفسه. علينا أن نعرف صفاته وطبيعة سلوكه نحونا.
لنفترض أننا نعلم بأنه موجود ولكنه مثل الديكتاتور, متقلب وقاسي ومخيف… يا له من إدراك مرعب !!
لكِن هناك دليل واضح أعطانا إياه الله …ففي قرية من قرى فلسطين قبل 2000 سنة ولد المسيح وحتى هذا اليوم يحتفل العالم أجمع بميلاده.
حين بلغ المسيح سن الثلاثين بدأ في الخدمة العلنية التي إستمرت ثلاث سنوات وكانت خدمته مصمَّمة لتُغيِّر مجرى التاريخ. لقد كان شخصاً لطيفاً و أصغى إليه عامة الناس بسرور.”لأنه كان يعلمهم كمن له سلطان“ (متى 7: 29)

بعد فترة بدا بوضوح أنه يقدم تصريحات حول نفسه. تصريحات مذهلة تصدم من يسمعوه، فقد عرّف نفسه بصورة تفوق المُعلِّم أو النبي. وبدأ يقول بصراحة أنه هو الله. قد كانت هويته هي مِحوَر تعاليمه. وأن أهم سؤال كان يسأله للذين يتبعونه “من تَظنون أني أنا؟” عندما أجاب تلميذه بطرس وقال “أنت هو المسيح ابن الله” (متى 16: 15 – 16) لم ينتهِره يسوع ولم ينفي ما قاله بطرس بل على العكس فقد أكد ذلك مادِحاً بطرس.
صرَّح يسوع المسيح بشكل علني أنه الله مما أثر ذلك على من هم حوله، فيقول الكتاب المقدس: ”فمن أجل هذا كان اليهود يطلبون أكثر أن يقتلوه. لأنه لم ينقُض السبت فقط بل قال أيضاً أن الله أبوه معادلاً نفسه بالله“ (يوحنا 5: 18)
وفي مناسبة أخرى قال: ”أنا والآب واحد“ وبعدها أراد اليهود أن يرجموه فسألهم لأي عمل صالح تريدون أن تقتلوني فأجابوه: ”لسنا نرجمك لأجل عمل حسن بل لأجل تجديف فإنك وأنت إنسان تجعل نفسك إلهاً“ (يوحنا 10: 33)

فهَل كان يسوع فِعلاً الله! لمعرِفة المزيد أطلِع على مقال: أدِلة من حياة يسوع
يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديو لمعرفة المزيد إضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *